الأربعاء 24-04-2024
ملاعب

ولي العهد يحضر افتتاح كأس العرب ،، والنشامى يستعدون للسعودية

1050400112_0_0_3028_1712_1920x0_80_0_0_74ed482b903ccbf2aecd137d7077f138


ملاعب - أنس عشا

يحضر سمو الأمير الحسين بن عبد الله ولي العهد، المباراة الإفتتاحية لبطولة كأس العرب "قطر 2021"، والتي ستجمع المنتخب القطري بنظيره البحريني على ملعب البيت وهو أحد أبرز ملاعب كأس العالم "قطر 2022"، حيث ستنطلق المواجهة عند الساعة السادسة والنصف من مساء يوم الثلاثاء، ومن المفترض أن يسبقها حفل الإفتتاح الرسمي .
اضافة اعلان





وكان سمو الأمير قد وصل للعاصمة القطرية الدوحة اليوم الإثنين في زيارة رسمية، حيث كان في استقباله نائب أمير دولة قطر سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني، والسفير الأردني في قطر زيد اللوزي، والشيخ سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني، سفير دولة قطر في الأردن.



النشامى في الدوحة

وكان المنتخب الوطني الأول لكرة القدم قد وصل لقطر مساء السبت، حيث خاض الأحد تدريبه الأول هناك، كما خضعت البعثة لجلسة التصوير الخاصة بالبطولة، وظهر التفاؤل كبيرا بين لاعبي كتيبة المدير الفني العراقي عدنان حمد والذي يخوض بطولته الرسمية الأولى بعد عودته لتدريب النشامى .



ورغم الغيابات الإجبارية المتمثلة بموسى التعمري وعدي الصيفي واللذان احتجبا بعد قرار أنديتهما بعدم السماح لهما بالإلتحاق بالنشامى في البطولة، كون البطولة تقام خارج أيام التوقف الدولي، والغيابات الفنية أمثال محمد أبو زريق شرارة، صالح راتب، يوسف أبو جلبوش والقائمة تطول، إلا أن حظوظ منتخبنا تبدو كبيرة عطفا على المستويات والنتائج التي تم تقديمها في فترة الإعداد للبطولة .



الظهور الأول 

وسيكون الظهور الأول للنشامى بالبطولة يوم الأربعاء، عندما نواجه المنتخب السعودي عند الساعة التاسعة بتوقيت الأردن، على ستاد المدينة التعليمية، في مباراة واعدة بالندية والإثارة، وإن كان الأخضر السعودي قد جاء للبطولة بالفريق الرديف، حيث تمتلك قائمته العديد من النجوم الصاعدين الطامحين بإبراز أسمائهم على الساحة الدولية .



وكانت شبكة قنوات BEIN SPORTS القطرية قد أعلنت عن حصولها على حقوق بث البطولة، حيث ستقوم بنقل مباراة النشامى مع السعودية على القناة المفتوحة، وبتعليق عامر الخويذري.



البروفة الأخيرة

وتأتي النسخة الإستثنائية من كأس العرب، والتي تقام بمشاركة 16 منتخب على الملاعب المونديالية كإختبار أخير لقطر قبل كأس العالم 2022، حيث قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا" اعتماد البطولة لأول مرة بالتاريخ، كبديل عن كأس العالم للقارات؛ للوقوف على تجهيزات قطر لاستضافة كأس العالم لأول مرة بتاريخ الوطن العربي.